جاري تحميل ... مدرسة البنادق الهوائية

من أنا

صورتي
أهوى الصيد والرماية منذ الصغر، وتلاقت هوايتي مع مجال عملي فأخذت على عاتقي نشر ما تعلمته من علم لمن يبحث عنه من الهواة الجدد والقدامى، وذلك لما عانيته من شح المعلومة الصحيحة في وطننا العربي، وقلة من يشاركون علمهم مع غيرهم لظنهم أن الرزق يزيد كلما زاد جهل "الزبون"!!

إقرأ أيضاً

إعلان في أعلي التدوينة


جهاز قياس المسافات rangefinder


يستخدم جهاز قياس المسافات في العديد من الأعمال المختلفة، ومهمته الأساسية هي قياس المسافة بين نقطتين أحدهما نقطة تواجد الجهاز والأخرى تكون موجهة إلى هدفٍ ما.

طريقة عمل الجهاز: يعمل الجهاز عن طريق خروج شعاع ليزر لا يُرى بالعين المجردة في اتجاه الهدف، ثم ينعكس الشعاع من على سطح الهدف إلى الجهاز مرة أخرى، ويقوم الجهاز بحساب زمن ارتداد الشعاع ومن ثَم يعطيك المسافة بينك وبين الهدف بدقة متناهية.
يُستخدم جهاز قياس المسافات في هواية الصيد البري والرماية لقياس المسافة بين الرامي وبين الهدف وذلك لتحديد نقطة الصفر في "التليسكوب" أو ما يُسمى "منحنى الرماية" ، ويعتبر من الأدوات الهامة والأساسية لكل محترف أو هاوي يفكر في احتراف الرماية البعيدة.
يوجد أنواع كثيرة للجهاز منها البدائي ومنها الاحترافي ، كذلك بعض الأجهزة تقوم بعمل أكثر من مهمة وليس فقط قياس المسافة .. بل كذلك قياس زاوية الهدف مما يساعد في دقة الرماية أكثر، وأيضا قياس سرعة الأهداف المتحركة لتحديد زمن الإطلاق في الوقت المناسب.
من أحد أفضل الأنواع في الأسواق بوشنال - هوك - سيندواي - MTC - فورتكس وغيرهم، كذلك تختلف المسافة التي يستطيع كل جهاز العمل في نطاقها 100 متر إلى 2000 متر إلخ..






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *