جاري تحميل ... مدرسة البنادق الهوائية

من أنا

صورتي
أهوى الصيد والرماية منذ الصغر، وتلاقت هوايتي مع مجال عملي فأخذت على عاتقي نشر ما تعلمته من علم لمن يبحث عنه من الهواة الجدد والقدامى، وذلك لما عانيته من شح المعلومة الصحيحة في وطننا العربي، وقلة من يشاركون علمهم مع غيرهم لظنهم أن الرزق يزيد كلما زاد جهل "الزبون"!!

إقرأ أيضاً

إعلان في أعلي التدوينة

شركات البنادق الهوائيةمقالات وشروحات

شركات البنادق الهوائية - الجزء الخامس

شركات البنادق الهوائية
الجزء الخامس


شركة FX: إسم كبير في عالم البنادق الهوائية مسبقة الشحن PCP منشأها دولة السويد وتعتبر من أحد أفضل الشركات في هذا المجال من حيث الجودة والدقة والانتشار.


بدأت الشركة بعدة إصدارات وتجارب كان منها الناجح ومنها الفاشل على الإطلاق واللي يعتبر من أسوأ التجارب في عالم بنادق الضغط المسبق النصف أتوماتيكية وهو موديل "ريفلوشن" واللي كان متعدد المساوء والأعطال وصعوبة الصيانة واللي تصل إلى الاستحالة في بعض الأحيان، لكن الشركة لم تتوقف عن التطوير والتجارب.
ريفلوشن

اشتهرت شركة FX بسرعة التحديث والإضافة والتطوير على منتجاتها والتي أعتبرها سلاح ذو حدين، فما تلبث الشركة بعد زمن بسيط من إصدار الموديل إلا وتفاجئنا بنزول تطوير عليه وذلك يؤثر بالسلب على التاجر الذي يمتلك كمية من الموديل القديم وكذلك المستهلك الذي يمثل نزول إصدار أحدث من سلاحه إلى خسارة جزء كبير قيمة سلاحه المشترى حديثاً!

تعتبر بنادق شركة FX من أحد أعقد بنادق ضغط الهواء في الأسواق من حيث طريقة التشغيل والتصميم، وتعتبر الأكثر على الإطلاق في عدد القطع والأورينجات، وتحتاج لفني محترف للوقوف على أعطالها خصوصاً في مشاكل تسريب الهواء.

كذلك تعتبر FX من أحد أمهر الشركات تسويقاً والأكثر حضوراً في مسابقات الرماية، ودة يرجع لاستخدامها محترفين وهواة البنادق الهوائية في استخدام منتجاتها في المحافل المختلفة، ودة بيزود بالتأكيد عدد محبيها بسبب تأثير مشاهير الرماية حول العالم.

اشتهرت FX ببعض الموديلات الأكثر حضوراً وتطويراً وعلى رأسهم "إمباكت IMPACT" واللي أبدعت الشركة في صناعته وتطويره وتجربة عدة برآت اختراع لإضافات عديدة فيه مثل أنواع السبطانة المشخشنة أو الملساء "Smooth Twist X Barrel" وإمكانية تغير عدة عيارات لنفس البندقية وكذلك التحكم في قوة البندقية لتوفير استهلاق كمية الهواء، وكان آخر إصدارات الرائعة إمباكت هو الإصدار "Power Plenum" اللي تحقق فيه كل ما يحلم به أي هاوي .. وبالطبع نتوقع التعديل عليه بعد كام شهر :) .

إمباكت باور بلينيوم
طبعا FX عندهم منتجات أخرى متميزة غير الإمباكت مثل بوب كات ووايلد كات ودريم لاين ورويال 400 لهواة البنادق الطويلة، وكمان عندهم Biathlon المتخصصة في الرماية الأولمبية.
دريم لاين كلاسيك

دريم لاين لايت

دريم لاين بولباب

بوب كات

FX 400

FX 500

باثلون

دريم لاين FT

ويلمنيتور إكستريم


وطبعاً كل موديل من الموديلات السابق ذكرها متوفر منه أكثر من إصدار سواء في العيار أو نوع الدبشك خشب وفيبر ولمنيت وكمان اختلاف في حجم خزان الهواء ونوعه سواء كاربون فيبر أو ألمونيوم، ودي ميزة كبيرة مش هتلاقيها غير في FX المتألقة دائماً.





وختاماً FX لم تتوقف عند صناعة البنادق الهوائية لكن امتد إبداعها لإنتاج بعض الإكسسوارات مثل النواظير وأجهزة قياس المسافات ومضخات الهواء اليدوية والطلقات، وحتى لو لم تقوم الشركة بإنتاج الإكسسوارات بشكل فعلي إلا إن وضع علامة FX على المنتج يعطيه ثقة لا يستهان بها.

الخلاصة إن بنادق FX تستحق الإقتناء وهتحقق لك كل ما تتمناه في الصيد والرماية بشرط ضرورة المحافظة عليها ومعرفة أساسيات الصيانة والرعاية لها بشكل مستمر، لأن أي عبث غير محسوب ممكن يكلفك كتير.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *