جاري تحميل ... مدرسة البنادق الهوائية

من أنا

صورتي
أهوى الصيد والرماية منذ الصغر، وتلاقت هوايتي مع مجال عملي فأخذت على عاتقي نشر ما تعلمته من علم لمن يبحث عنه من الهواة الجدد والقدامى، وذلك لما عانيته من شح المعلومة الصحيحة في وطننا العربي، وقلة من يشاركون علمهم مع غيرهم لظنهم أن الرزق يزيد كلما زاد جهل "الزبون"!!

إقرأ أيضاً

إعلان في أعلي التدوينة

شركات البنادق الهوائيةمقالات وشروحات

شركات البنادق الهوائية - الجزء الرابع

شركات البنادق الهوائية

بنادق الضغط المسبق PCP


بعد ما عرفنا واتعرفنا على أشهر شركات تصنيع بنادق الاسبرينج وال PCP في العالم حان الوقت علشان نتعرف على الشركات المتخصصة في صناعة بنادق الضغط المسبق PCP، واللي نقدر نقول انهم عملوا طفرة غير مسبوقة في الهواية على مستوى العالم وغيروا المفاهيم والأذواق.

  • كاليبرجن Calibr Gun: أول ما نستفتح أكيد هيكون بمعشوقتي الشخصية وصاحبة حصة كبيرة من السوق الخليجي، هي شركة تشيكية قدرت انها تستحوذ على اهتمام الكثير من الهواة لما حققته من نجاح في التصميم والدقة.

هي صاحبة عائلة "كريكيت" وتعتبر من أفضل بنادق ضغط الهواء المسبق في العالم، وأكثر ما يميز كريكيت هو بساطة التصميم مع دقة خرافية لا تُصدق على مسافات تصل إلى 200 متر وأكثر.
موديلات كريكيت تنوعت بين البنادق القصيرة "ستاندر" أو الموديلات الطويلة "كرابين" أو المتوسط بين الطويل والقصير "ميني كرابين" ، وكلهم بيتميزوا بالدقة نفسها مع سعة خزان هواء كبير وفل شراود مدمج يساعد على خفض الصوت، وكمان بتتنوع العيارات من 4.5 و 5.5 و 6.35 و 7.62 و 9 مم.







كريكيت عاب عليها البعض انها من فترة طويلة لم تضيف أي تحديث جوهري في موديلاتها على عكس شركات أخرى، لكن تظل كريكيت من بنادق الصف الأول حتى الآن.
مؤخراً تم استحداث موديل جديد إسمه "كابيبارا" لكن يظل الموديل الكلاسيكي هو المفضل عندي انا شخصياً.



أكثر ما يميز الكريكيت من وجهة نظري هو سهولة العناية بها وصيانتها وقطع غيارها المتوفرة بكل سهولة عكس الكثير من البنادق الأخرى، وكان لي الشرف في طرح أول صيانة كاملة لها باللغة العربية من الألف إلى الياء تقدروا تراجعوه على الرابط التالي، بالإضافة لحل مشاكل أخرى ظهرت مع الاستخدام هتلاقوا كل شيء عنها على قناتي


الرابط التالي كتالوج كاليبرجن ومواصفات الموديلات من هنا


  • إير تكنولجي airgun technology: يمكن ناس كتير متعرفش اسم الشركة لكن أو ما نقول "فولكان" كله هيتخيل البندقية اللي مفيهاش غلطة .. فولكان هي ثاني أفضل بندقية تم اختراعها في عالم البنادق الهوائية من وجهة نظري، ويمكن بتتشارك المركز الأول مع الكريكيت ودة يرجع للمهندس العبقري اللي صمم البندقيتين هو "شخص واحد"

تحكي الروايات إن المهندس اللي صمم الكريكيت هو في الأصل مصمم الكريكيت وانفصل عن كاليبرجن وفتح شركة إير تكنولجي التشيكية برضه وبدأ يبدع في تصميم خاص يحمل مواصفات الكريكيت في الدقة والجودة مع إضافة اللمسة التكميلية اللي ناقصة في الكريكيت زي ذراع التعشيق في الجنب، بالإضافة للتطوير المستمر بطرح نموذج "فولكان2" ومؤخراً النموذج الرائع "يوراجن" صاحبة التصميم الرائع والمواصفات الكاملة اللي بيحلم بيها كل هاوي.

فولكان1 و 2 ويوراجن نزل منهم عيارات 4.5 و 5.5 و 6.35 فقط حتى الآن، وتنوع الموديلات بين القصير "ستاندر" والطويل "تاكتيكال" وهي صاحبة ثاني أكبر مبيعات في دول الخليج.













رابط الموقع الرسمي للإطلاع على مواصفات الموديلات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *